Wednesday, September 7, 2011

Pasta Maker

أداة تشكيل المكرونة
(الباستا) او المعكرونة





المكرونة او المعكرونة او الباستا من المأكولات المحببة والمفضلة لجميع الشعوب تقريبا ولجميع أفراد العائلة أيضا وربما كان من الأطباق التي لا تخلو منها المائدة يوميا عند بعض العائلات.
وتتوفر المكرونة في عدة أشكال وأحجام وألوان ونكهات مختلفة في جميع الأسواق والمحال التجارية مما يجعلها في متناول اليد على مدار السنة فتستطيع ربة المنزل ان تقدم أطباق عديدة من المكرونة والتي تحصل على وصفاتها وطريقة تحضيرها وطهيها من موقع منال العالم التي قدمت العديد من وصفات طهي المكرونة وأيضا من وصفات تحضير المكرونة في المنزل .
تجهيز أو تحضير المواد الأولية للأطباق في المنزل يعتبر من الطرق الصحية المهمة لتقديم الطعام لأفراد الأسرة لتجنبيهم المواد الحافظة والمواد الكميائية التي تضاف على الأطعمة المجهزة في المصانع والمحفوظة في الأكياس والعلب لفترات طويلة على الأرفف في المحال التجارية.





وربما استصعبت ربة المنزل تحضير هذه المأكولات أو المواد الأولية مثل المكرونة في البيت ولكن نجد عندما نشاهد منال العالم وهي تحضر المكرونة المنزلية أن طريقة صناعة المكرونة سهلة وبسيطة ومشجعة أيضا لتجهيز كميات طازجة حسب حاجة أفراد الأسرة وأيضا حسب الأشكال التي يفضلها أفراد الأسرة وحسب المطلوب في وصفات منال العالم للمكرونات أو الباستا.
أداة تشكيل المكرونة تتوفر في معظم الأسواق وفي مركز منال العالم- الأردن- عمان- خلدا مول حيث يوجد منها ما هو يدوي وما هو كهربائي يثتب على جهاز الخلاط من كينوود أو أي جهاز آخر لصناعة الطعام.






في وصفة شوربة الخضروات بالمكرونة تقوم منال العالم بتحضير المكرونة من الدقيق، الملح، البيض والزيت فقط فتشكل المواد إلى عجينة قاسية وتتركها لترتاح ثم تضعها في أداة تشكيل المكرونة لتحصل على الشكل الملطوب للوصفة. مواد أولية متوفرة في كل منزل تتحول باستعمال أداة تشكيل المكرونة إلى أشكال جذابة ومشهية لجميع وصفات منال العالم الحلوة والمالحة.




أداة تشكيل المكرونة التي تستعملها منال العالم في هذه الوصفة عبارة عن ماكينة مثل ماكينة فرم اللحم تثبت في جهاز الخلاط ويتوفر معها عدة أقراص تستعمل لتشكيل المكرونة إلى عدة أشكال وأحجام ويكون في هذه الماكينة قطعة من المعدن مثبتة على طرف الأنبوب الذي ستنزل منه العجينة حسب الشكل المطلوب للمكرونة تستعمل لقص المكرونة إلى الطول أو القياس المطلوب في الوصفة.

يمكنك تشكيل المكرونة بهذه الأداة إلى أنابيب، صدف، شرائح رقيقة أو سباجيتي حسب ما تفضلين وحسب الملطوب في وصفات منال العالم.


من المهم عند تجهيز قطع المكرونة وضعها في قليل من الدقيق وتقليبها لتتغطى بطبقة رقيقة ثم تركها لمدة نصف ساعة تقريبا كي تتماسك وتجف قليلا. من المؤكد أنه يمكن ترك المكرونة لعدة ساعات لتجف ثم حفظها في كيس من النايلون أو وعاء محكم الإغلاق في مكان جاف وبارد.





القرص المستعمل في هذه الوصفة يعطيك مكرونة على شكل أنابيب صغيرة الججم وهو المطلوب عند عمل الشوربات. المكرونة المستعملة في عمل الشوربات يفضل أن تكون صغيرة الحجم كي تكون أسهل للأكل ويتناسب حجمها مع حجم المواد الأخرى المستعملة لعمل الشوربة. ولكن يمكنك تقطيع المكرونة إلى حجم أو مقاس أكبر لاستخدامها عند عمل مكرونة بالبشاميل مثلا او مكرونة بالجبن أو أي نوع آخر من وصفات المكرونة الشهية المتوفرة في موقع منال العالم.





كما جميع أدوات المطبخ الخاصة لتحضير الطعام لا بد من تنظيف أداة تشكيل المكرونة مباشرة بعد استعمالها وعدم تركها في حوض غسيل الأواني لفترة طويلة كي لا تتلف ومن ثم تجفيفها مباشرة ووضع جميع القطع كالأقراص والشفرات الخاصة في أداة تشكيل المكرونة مع بعضها في مكان خاص وفي متناول اليد.
شجعي أفراد عائلتك لاستعمال أداة تشكيل المكرونة وذلك بتعريفهم عليها من خلال وصفات منال العالم وأيضا من خلال قيامك باستخدامها معهم في المطبخ والاستمتاع بمكرونة طازجة ، شهية، لذيذة وخالية من أي من المواد الحافظة والكميائية.
إقرأي الكتيب الموجود مع أداة تشكيل المكرونة جيدا واتبعي النصائح والإرشادات والخطوات المطلوبة في الكتيب للتعرف تماما على الأداة وأيضا قومي بتجربة عدة وصفات في وقت لا يكون أفراد العائلة بانتظار الطعام كي تتقني عمل المكرونة جيدا وتقديمها لهم في المرة القادمة.
قومي بزيارة مركز منال العالم واختاري أي من أدوات تشكيل المكرونة التي تفضلين وأيضا قدمي أداة تشكيل المكرونة لكل من تحبين ولكل من يحب المكرونة أيضا.
إلى اللقاء في مقالة أخرى للتعرف على أداة أخرى

Making homemade pasta is well worth the extra effort. It has a texture and flavor that's much better than dried, store bought pasta from the supermarket, and the act of making the dough and forming it on a pasta machine is fun for the whole family. Here, in this Vegetables and pasta soup recipe, from Manal Alalem famous cooking show, is a step by step guide to making homemade pasta and enjoy all Manal Alalem's pasta dishes.

Pasta making machine is avaliable in both manual and electicale models and can be find at Manal Alalem Center- Jordan- Amman- Khalda Mall. Buy it, try it, and enjoy it with all members for your family.

Make as much as you want from pasta shapes, sizes and flavors and enjoy fresh home made pasts in easy way.