Sunday, September 11, 2011

Food Processor

محضرة الطعام الكهربائية




من الأدوات أو الأجهزة المهمة جدا في المطبخ جهاز محضرة الطعام وهو يختلف عن جهاز الخلاط الذي سبق وعرفتكم عليه من خلال مقالة جهاز الخلاط، وهو ، اي جهاز محضرة الطعام، من أهم الأجهزة اللازمة في المطبخ التي توفر الجهد والوقت والمهارة أثناء تحضير وصفات منال العالم الصحيحة والمجربة والتي تشرح لك من خلالها أهمية هذا الجهاز وتنصحك بأن تحصلي على جهاز ذو جودة عالية مثل الذي تستعمله من شركة كينوود والذي يتوفر في مركز منال العالم- الأردن- عمان- خلدا مول، من أجل أن يكون وقت وقوفك في المبطخ لتحضير الطعام من أجمل وألذ وأمتع الأوقات. وايضا من أهم ما تبحثي عنه أثناء إختيار جهاز محضرة الطعام أن يكون سهل وآمن الإستعمال بحيث لا يسبب أي مشاكل أو أخطار أثناء تحضير الطعام.

جهاز محضرة الطعام كما توضح لنا منال العالم في هذه الحلقة من مطبخ منال العالم، يتكون من قاعدة تحتوي على ماكينة كهربائية ذات قوة تشغيل على عدة سرعات متفاوتة تقوم بتشغيل المحضرة حسب السرعة الملطوبة في الوصفة وأيضا لها خاصية التشغيل المتقطع التي تستعمل لتحضير أنواع خاصة من الطعام سأتحدث عنها لاحقا ان شاء الله
وعاء محضرة الطعام يكون من البلاستيك المقوى بحيث يتحمل جميع أنواع الطعام التي سيتسخدم في تجهيزها سواء الباردة جدا أو الحارة جدا أو اللينة أو القاسية، ويكون في وسطه نتوء صغير يتم تركيب الشفرات المختلفة التي تأتي مع الجهاز.
أما الشفرات المستخدمة في تحضير الطعام فهي متعددة وتقوم بعمل الكثير من طرق تحضير الطعام مثل الفرم، البرش، الجرش، التقطيع ، العجين، الخفق والعديد من الطرق المطلوبة لتجهيز وتحضير الطعام قبل طهيه.

في هذه الحلقة تعرفك منال العالم على الشفرة المعدنية او الفولاذية والتي تستخدم لفرم الطعام مثل اللحوم لتحضير الكبة او الكفتة، لفرم الخضروات لتحضير الشوربة أو السلطة، لطحن أو جرش المكسرات لتحضير الحلويات وأيضا تستخدم لتحضير الدقيق والزبدة وتحويله مثل فتات الخبز لتحضير المعجنات أو الفطائر أو الباي والتارت.





من المؤكد أنك من خلال متابعتك لبرنامج منال العالم ستتعرفين على عدة استعمالات لهذه الشفرة الفولاذية
الشفرة الفولاذية أو المعدنية مصنوعة من مادة الفولاذ الغير قابل للصدأ، القوي القاسي الذي يستطيع طحن وتفتيت المواد اللينة مثل الدقيق، القمح، الزبدة، الخبز واللحوم، كما يستطيع جرش وطحن المواد الصلبة مثل المسكرات، الكعك الجاف وربما مكعبات الثلج أيضا.
الشفرة الفولاذية أو المعدنية لها طرفان حادان جدا وبعضها يكون له أسنان ليساعد على الطحن والجرش جيدا لذلك لا بد أن تكوني حذرة جدا أثناء استعمالها. قومي بوضع الشفرة أولا في جهاز المحضرة ثم ضعي الطعام المطلوب تحضيره. اخرجي الشفرة أولا من وعاء المحضرة ثم فرغي الطعام منها باستعمال ملعقة بلاستيكة عريضة كي تخرجي كل الطعام من المحضرة وأيضا تحافظي على الوعاء من الخدوش التي تحصل عند استخدام أداة حادة مثل السكين او الشوكة لإخراج الطعام.
قومي بتنظيف الشفرة الفولاذية مباشرة بعد استعمالها ولا تضعيها في حوض غسيل الأواني وتؤجلي تنظيفها في آخر الوقت بعد الأنتهاء من تحضير الطعام لإنك ربما تنسين أنك وضعتيها في الحوض فتعرضين أصابعك للجروح عند وضع يدك في الحوض مع بقية الأواني لتنظيفها.
مع أن المعدن المصنوع منه الشفرة المعدنية معدن غير قابل للصدأ، من المهم أن تقومي بتجفيف الشفرة بحذر وهدوء ومن ثم وضعها مع بقية أفراد محضرة الطعام ووضعها في مكان خاص في خزانة المطبخ كي تجديها دائما جاهزة للإستعمال عندما تقومين بتحضير وصفات منال العالم الصحيحة اللذيذة.
كما يجب أن تقومي بتنظيف الوعاء جيدا بالماء والصابون كي لا تبقى فيه روائح أو أطعمة مختلفة من التحضير السابق لنوع معين من الأطباق فيؤثر على مذاق الأطباق التالية التي ستستخدمين المحضرة ثانية لتحضيرها.
يعتقد البعض أن جهاز محضرة الطعام هو من الكماليات في المبطخ وأن هناك ما هو أهم ولكن أثبتت منال العالم من خلال استعمالها للجهاز في تحضير معظم أنواع الطعام أن جهاز محضرة الطعام يساعد ربة المنزل على الاستغناء عن استعمال العديد من أدوات المطبخ مثل المبرشة لبرش الخضروات، السكين لتقطيع الخضروات والفواكه إلى شرائح رقيقة، مفرمة اللحم لتحضير الكبة والكفتة، عصارة الخضروات لتحضير عصير الطماطم ، مضرب الخفق لخفق الكريمة والكيك، والعديد العديد من الأدوات التي لو تعودت على استعمال محضرة الطعام ستستغني عنها.



شاهدي حلقات مطبخ منال العالم أنت وأفراد أسرتك جميعهم وتعرفي على المزيد من الوصفات التي تستخدم فيها محضرة الطعام واستمتعي في تحضير الطعام وتقديمه بأقل جهد ووقت وتعب أنت وأفراد عائلتك حيث من المهم جدا تعريفهم على الجهاز والسماح لهم باستخدامه معك عدة مرات كي يكونوا في مأمن من أخطاره إذا أحبوا أن يستخدموه في غيابك ولكن من المهم جدا عدم السماح للأطفال دون سن الخامسة عشر باستخدام جهاز محضرة الطعام بدون إشرافك ووجودك أو وجود شخص كبير في المطبخ معهم.
عند شرائك جهاز محضرة الطعام ستجدين معه كتيب، وربما قرص مدمج في بعض الأنواع، يوضح لك كل ما يتعلق من معلومات ونصائح وتوجهيات للإستفادة الكاملة الشاملة للجهاز. أرجوك قراءة الكتيب جيدا وتجربة كل الأدوات والملحقات التي تأتي مع الجهاز واتباع كل النصحائح والتوجيهات خاصة نصائح الحماية كي تسمتعي بتحضير الطعام وأيضا تعود لك الأرباح من الثمن الذي قمت بدفعه مقابل هذا الجهاز.

إلى لقائنا التالي إن شاء الله مع أداة جديدة من أدوات منال العالم أتمنى لك أطباق سريعة ولذيذة


One of the most important, helpful, essential machine that Manal Alalem advices you and encourages you to have in your kitchen is a good quality, safe, easy to use and has many attachment food processor. This food processor will help you a lot with preparing and cooking Manal Alalem right, delicious recipes.

What Is a Food Processor?

A food processor is a tool designed to make repetitive kitchen activities go very quickly. Chopping, mincing, grinding, pureeing, slicing and shredding are all repetitive chores that are made much easier with a food processor, especially when done in quantity. While there are some non-electric food processors on the market (mandolines), most of us think of an electric appliance that has interchangeable blades housed in a work bowl generally made of clear plastic.

What Should I Look for in a Food Processor?

Since all food processors basically do the same tasks, you will want to find a powerful food processor that can process food quickly and consistently.

A heavy chassis will keep the food processor from “walking” during heavy-duty processing tasks.

A large capacity—at least 9 cups. Keep in mind, if you are processing liquid ingredients, the effective bowl capacity is just about cut in half.

A wide feed tube. A wider tube lets you push larger pieces of food through.

Safety features. You want to make sure that the bowl locks onto the base and that the top locks onto the bowl and that the processor will not start unless the unit is locked together securely.

Simple controls. Many models offer a wide array of speeds, but since processing takes place very quickly, you really only need On/Off/Pulse.

Optional Features That are Nice but not Essential

Extra attachments. Most food processors come with a stainless steel S-shaped chopping/mincing/pureeing blade, a plastic dough blade and slicer/grater discs. Any other attachments are nice but not essential.

A mini chopping attachment. Some models come with a smaller 2-4 cup mini bowl and blade, perfect for processing small amounts of food, such as herbs for a garnish.

Touch pad controls. These models have buttons that are behind a sheet of plastic. Nice for keeping food out of cracks, this feature makes a food processor easier to clean.

Instructional DVD. All food processors come with an instructional booklet with recipes. For visual learners, the DVD makes a nice addition to the instructional packet.

Continuous feed slicer/shredder. This is an extra attachment that allows you to slice or shred as many vegetables or as much cheese as you want without having to stop and empty the bowl. A chute directs the processed food into another bowl instead of depositing it in the integrated work bowl.


No comments: