Tuesday, May 10, 2011

Olive Oil and Vinegar زيت زيتون وخل



زيت زيتون وخل Olive Oil and Vinegar

من المواد المهمة جدا والنافعة جدا للجسم زيت الزيتون والخل لان زيت الزيتون من الدهون التي لا تتحول إلى دهون ضارة للجسم عند تناولها ولأن الخل يعتبر من المواد التي تذيب الدهون من الجسم لذلك يعتبران من المواد المكملة لبعضها البعض مع انهما لا يجتمعان ابدا، كما كنا ندرس في حصة الكيمياء او الفيزياء صدقوني لا اذكر، المهم كنا نتعلم ان الزيت والخل لا يجتمعان ولا يختلطان ابدا

ويعتبر زيت الزيتون المضاف له الخل والذي يقدم في معظم المطاعم كفاتح للشهية مع مثلثات من الخبز العربي او شرائح من الخبز الفرنسي من اهم الاطباق التي تسبق الوجبات الرئيسية كي يؤمن الحموضة والدهنيات اللازم للجسم ليستقبل جميع انواع الاطعمة التي تقدم في تلك الوجبات.



لذلك نرى منال العالم في معظم وصفات الاطباق الرئيسية او السلطات تجمع بين زيت الزيتون والخل لتحضير التتبيلات او الصلصات الخاصة لتلك الاطباق



ولأهمية تواجد هاتين المادتين معا دائما لكي تتم الاستفادة الكاملة منهما تستعمل منال العالم الزجاجة المكونة من قسمين احدهما لزيت الزيتون والآخر للخل بحيث يمكن اضافتهما على السلطات او الصلصات بسهولة وبساطة. وايضا تستعمل منال العالم الزجاجات الخاصة لزيت الزيتون والاوعية الخاصة لحفظ الخليمكنك اقتناء عدة احجام من هذه الزجاجات حيث تخصصي واحدة للاستعمال في المطبخ اثناء تحضير الطعام والاخرى بحجم اصغر لتضعيها على مائدة تناول الطعام بحيث تشجعي افراد اسرتك وضيوفك للاستفادة من الفوائد الكثيرة لزيت الزيتون والخل في الوقت ذاته.

احرصي على تنظيف الزجاجة من حين لآخر وتجفيفها جيدا قبل ملئها بالزيت والخل.

حتى نلتقي في المدونة التالية ان شاء الله احب ان تشاركيني وصفاتك التي تستعملين فيها زيت الزيتون والخل.



Olive Oil is the only kind of fats or oils that does not harm the body in any way and vinegar does help the body to get rid of harmful fats. Because of these properties of the olive oil and vinegar we watch Manal Alalem uses a special bottle that combine the tow ingredients together so they are added to the Salads or Marinades in the same time to give the body the needed balance of fats.

It is very useful for you to get different sizes of these bottles-- which you can find in Manal Alalem Center-Khalda Mall-- and use in your kitchen when preparing Manal Alalem recipes or to serve in eating time on the dinning table.

Make sure to wash these bottles with warm water and dish detergent and dry them well every other time.

Tell our next post I hope to read about your special recipe in which you use olive oil and vinegar.

No comments: