Tuesday, June 21, 2011

Food Mixer in Manal Alalem kithen جهاز الخلاط في مطبخ منال العالم



جهاز الخلاط المتعدد الاستعمالات

الأداة الأهم في مطبخ منال العالم و التي كما لاحظنا جميعا انها لا تستغني عنها أبدا في تحضير جميع أنواع الأطباق المالحة و الحلوة، هي جهاز الخلاط المتعدد الاستعمالات الذي يتكون من ثلاث اجزاء أساسية وهي:




١- جهاز يحتوي على ماكينة ذات قوة عالية و سرعات متفاوتة بحيث يستطيع الجهاز القيام بجميع الخطوات المطلوبة منه من خفق وخلط وعجن أيضاً



٢- وعائين كل واحد بحجم ٥ ليتر يتسع لخلط ١/٢ ٢ كيلو من خليط الكيك، عجن ١/٢ ١ كيلو من العجين او خفق ١٢ حبة من بياض البيض. وعاء من معدن الستانليس ستيل الغير قابل للصدء ووعاء من البلاستيك المقوى و ساتحدث لاحقا عن الاستعمال الخاص لكل وعاء.



٣- ثلاث انواع من المضارب- المضرب الشبكي، مضرب التقليب و مضرب العجين. و التي ساعرفكم على كل واحد منها على حدى في مقالاتي التالية ان شاء الله


أصبح هذا الجهاز متوفر لدى مركز منال العالم - الاردن- عمان - خلدا مول - والذي يأتي معه الوعاء و المضارب الثلاثة التي حدثتك عنها، اما بقية الأجهزة التابعة للجهاز التي تستعملها منال العالم عند تحضير الطعام مثل مفرمة اللحم، إبريق الخلاط، محضرة الطعام، مطحنة المكسرات، صانعة المكرونة وبقية القطع او الاجهزة التي يمكنك تثبيتها في جهاز الخلاط الاساسي فيمكنك شرائها أيضاً من مركز منال العالم
يعتبر جهاز الخلاط من الأجهزة التي لا تقل اهمية عن اي جهاز من الاجهزة الاساسية في المطبخ مثل البراد والفرن و التي نقوم بشرائها عند تجهيز بيت العروس اول مرة لذلك تنصح منال العالم كل عروس تريد تجهيز مطبخها ان تحرص على ان يكون هذا الخلاط في مطبخها مع الفرن و البراد كي تستمع في وقت الطهي وتحضير جميع الوصفات التي تحب من مطبخ منال العالم باستعمال خلاط عالي الجودة متعدد السرعات ومتنوع الوظائف.

من النصائح المهمة لك من منال العالم عند استعمال جهاز الخلاط او اي جهاز آخر في المبطخ:
  • من المهم ان تقومي بقراءة الكتيب الذي يأتي مع الخلاط واتباع جميع الخطوات الخاصة بتشغيل واستعمال وتنظيف الخلاط كي تحصلي على جميع الفوائد والخواص الموجودة في الخلاط.
  • خصصي مكان في المطبخ بحيث يكون دائم للخلاط كي لا تضطري لحمله ونقله في كل مرة تريدين تحضير وصفات منال العالم ومما يجعلك احيانا تعدلين عن تطبيق الوصفة لصعوبة الوصول للجهاز بسرعة.
  • انتبهي لعداد السرعات الموجود في الخلاط والتي تبدأ من رقم ١ حيث يشتغل الخلاط على أبطأ سرعة ويصل إلى رقم ٦ ثم علامة ماكس اي اعلى سرعة. هذه السرعات مهمة جدا أثناء تحضير الأطعمة كي تحصلي على النتيجة الرائعة اللذيذة لوصفات منال العالم لذلك التزمي بالسرعة المطلوبة لكل وصفة.
  • كما اتفقنا سابقا فإن الخلاط من الأجهزة المهمة في المطبخ كأهمية الفرن والبراد وربما نشتريه مرة واحدة في العمر او كل فترة طويلة من الزمن بسبب ارتفاع ثمنه، لذلك وكي يبقى الخلاط لديك مدة طويلة وتستفيدي منه الإفادة الكاملة لا بد من ان تقومي بتنظيف كل أجزاء الخلاط بعد كل استعمال نعم بعد كل استعمال.
  • قومي بتنظيف الجهاز نفسه -خاصة من ذرات الدقيق والكاكاو التي ربما ملأت الاماكن التي بين قطع الجهاز فتسبب بتلف الماكينة الداخلية للجهاز- بفوطة قطنية نظيفة مبللة بقيل من الماء الساخن محاولة الوصول إلى جميع اجزاء الجهاز. لا تضعي ماء مباشرة على الجهاز.
  • قومي بتنظيف الوعاء والمضارب مباشرة وتجففيها بعد الانتهاء من استعمالها ولا تدعيها في حوض المجلى وتضعي الاواني والصحون عليها فتتلف ويصعب اصلاحها.
  • عرفي أفراد عائلتك جميعا على الجهاز وصلاحياته وقدارته وكيفية التعامل معه وكيفية الاستمتاع بتطبيق وصفات منال العالم باستعماله حسب نصائح منال العالم.
  • رائع جدا أن تقدمي جهاز الخلاط هذا والذي تحصلين عليه من مركز منال العالم- الاردن- عمان- خلدا مول، لوالدتك هدية لها على جميع ما قدمت لك خلال تواجدك معها في البيت، او لحماتك تقديرا لها على جميع ما قدمت لزوجك خلال تواجده معها في البيت، او لابنتك وكنتك والدعاء لهم بوقت جميل وسعيد ورائع في المطبخ مع وصفات منال العالم.
في مقالاتي التالية ان شاء الله سأتكلم عن بقية أجزاء الخلاط الأساسية مثل الوعاء والمضارب. لحين لقائنا التالي اتمنى لك وقت مريح في المطبخ ووجبات لذيذة مع افراد عائلتك.


We all know that Manal Alalem best tool in the kitchen is the all in one food mixer which she uses to prepare all kinds of her right recipes
This mixer has three main parts that come together and many types of extra attachments that you can buy separately
The mixer is as important appliance in the kitchen, as the oven the refrigerator and the stove. And because you buy these appliances once and for all you need to buy a good quality ones. In Manal Alalem center you can find the best quality mixer which Manal prefers to use for cooking almost every thing.

This mixer consists of three main parts:
1- The machine which contains the highly powered motor that makes the mixer whips, beats, whisks and kneads at different levels of powers.
2- One or tow bowls. One is made of stainless steel and one is made of hard plastic. I will talk about them later on my following blogs.
3- Three main beaters: the balloon whisk, the K beater and the knead hook.

Because this mixer is high quality, very valuable and very handy for all cooking methods Manal Alalem advice you to:

1- Read the booklet that comes with the mixer very carefully and follow every step written in it to get all the benefits from this mixer


2- Make a special place for the mixer in your kitchen so to be ready for use when ever you liked to try one of Manal Alalem right recipes


3- Introduce this food mixer for all you family members and encourage them to use it safely when sharing the time with you in the kitchen
In our next blog I will tell you about each part of this wonderful, helpful food mixer





6 comments:

soona said...

hii thnxx ktiir 3al ma3loomat .. bas be2dar e3ref eza mawjood 3endkon o kam se3ro ??

Anonymous said...

السلام عليكم

كم ثمنه بالاردني؟

Anonymous said...

i love ur program some times it will be difficalt to make like u cause of mixer it's difficalt to get in our country how can i got food mixer and your book please help me jezakumulahul heyer

Amal Alalem امال العالم said...

أهلا بكم أعزائي مشاركات مدونة آمال ومنال العالم
بالنسبة لجهاز الخلاط التي تستخدمه منال العالم يمكن الحصول عليه من مركز منال العالم- الأردن- عمان- خلدا مول- بقرب المدارس الإنجليزية
يمكن مراسلة المركز على العنوان التالي والحصول على المعلومات الخاصة بالحصول على الجهاز أو أي من الأدوات التي تستعملها منال العالم لجعل وقوف مشاهديها الكرام في المطبخ ممتع وسهل وبسيط
عنوان المركز
manalcenter1@hotmail.com
أرجو للجميع الإستفادة واستمرار التواصل للإستفسار عن أي من أمور المطبخ والطهي

دمعة قمر الليالي said...

السلااام عليكم ورحمة الله

بدي اعرف اذا سمحتو كم سعر هذا الخلاط

آمال said...

السلام عليكم عزيزتي
ارجو مراسلة العنوان التالي للحصول على المزيد من المعلومات بالنسبة للخلاط
شكرا لك وأتمنى لك الإستفادة والاستمتاع بوصفات منال العالم مع خلاط كينوود الرائع
ارجو التواصل باستمرار
مركز منال العالم الاردن
manalcenter1@hotmail.com