Monday, June 6, 2011

Garlic Tools



حافظة الثوم
مقشرة الثوم
هراسة الثوم
قطاعة الثوم
مفرمة الثوم
مـدقة الثوم
مبرشة الثوم
مشواة الثوم


أدوات تستعملها منال العالم في برنامجها الشهير مطبخ منال العالم لتسهل عليك عملية التعامل مع الثوم تقشيرا، هرسا، تقطيعا ، برشا، فرما ودقا ايضا

في هذه المقالة ساترك الصور تتكلم عن الأدوات المستعملة لتحضير الثوم للوصفات الصحيحة المتوفرة في موقع منال العالم.

وعاء حفظ الثوم و يصنع من السيراميك او الفخار توضع به رؤوس الثوم الجافة فتبقى معرضة للهواء الجاف الذي يدخل الوعاء من خلال فتحات التهوئة الموجودة فيه فيحافظ على نضارة الثوم لفترة طويلة فلا يتعفن او تغير لونه . ضعيها في مكان جاف وبارد للحفاظ على طعم ورائحة الثوم الطازجة المشهية.


أداة تقشير الثوم تساعدك على قشير اي كمية من الثوم بدون ان تعلق رائحة الثوم بأصابعك وايضا سهولة استعمالها بحيث يمكنك ان تطلبي من ابنك الصغير ان يقوم بتقشير الثوم فيستمتع بوقت وقوفه معك في المطبخ.



أداة هرس الثوم تسهل عليك هرس الثوم للحصول على اكبر كمية من فصوص الثوم وايضا خلاصة الثوم لتستفيدي من المقدار المطلوب في الوصفة.




أداة تقطيع الثوم توفر عليك استعمال السكين وتساعدك على الحصول على شرائح رقيقة من الثوم لتستعمليها في تحضير وصفة سمكة مشوية بحشو الثوم وتستمعي بطعم شرائح الثوم.


أداة فرم الثوم تقوم بفرم الثوم حسب الحجم المطلوب في الوصفة سواء كان المطلوب ثوم مفروم خشن او ثوم مفروم ناعم كما في الوصفات الموجودة موقع منال العالم


أداة دق الثوم تعتبر من اقدم واهم الادوات التي استخدمت لهرس او دق الثوم ليصبح ناعما جدا ويخرج كل خلاصته وطعمه اللذيذ عند تقديمه نيئا مباشرة في السلطات او الصلصات او عند تقديمه بجانب اطباق الفول المدمس والحمص.



أداة برش الثوم تستعمل لإخراج رائحة الثوم النفاذة الفاتحة للشهية والمقوية للجهاز الهضمي وتستعمل مباشرة حيث يتم برش الثوم واضافته على الطبق عند التقديم للاستمتاع بطعم ونكهة الثوم الطازج.



وعاء شوي الثوم او شواية الثوم تصنع من الفخار او السيراميك و تستخدم لشوي رؤوس الثوم الصحيحة او فصوص
الثوم الغير مقشرة لإضافتها على الاطباق مثل طبق متبل الباذنجان او شوربة القرع المشوي



تتوفر جميع هذه الادوات في مركز منال العالم- الاردن- عمان- خلدا مول- فاحرصي على اقتناءها كلها لتستمتعي بإضافة الثوم وتقديمه بجميع انواعه واشكاله في كل الأطباق التي تختارين من موقع منال العالم.



من المهم جدا أن تقومي بتنظيف جميع الاداوت المتستخدمة لحفظ، تحضير او طهي الثوم مباشرة بعد الانتهاء من استعمالها وتجفيفها في الهواء الطلق كي لا تبقى رائحة الثوم عالقة بها فتسبب رائحة غير مستحبة في خزانة المطبخ عند حفظ تلك الادوات فيكره أفراد أسرتك الثوم بسبب الرائحة المزعجة الناتجة عن عدم تنظيف الادوات جيدا فلا يتقبلون الأطباق التي بها ثوم فيخسرون الكثير من المواد الغذائية التي يتمتع بها الثوم التي قد اتكلم عنها في مقالة قادمة ان شاء الله

انتهزي فرصة زيارتك لوالدتك او حماتك وقدمي لها في كل زيارة أداة من أدوات تحضير الثوم لتتعرف عليها ويصبح عندها المجموعة الكاملة الخاصة بالثوم المتوفرة في مركز منال العالم- الاردن- عمان- خلدا مول


In today's issue I well let the pictures of the tools that are used to keep, prepare or cook the Garlic make the talk.



My advice for you is to clean any of these garlic tools directly after you use
them to cook any recipe you select from Manal Alalem Website.
Dry the tools in the fresh air completely before you keep them in the
drawers to avoid the stinky smell of the garlic.
Sure when you visit Manal Alalem Center- Jordan-Amman- Khalda mall, you
will find a big collection of the garlic tool from which you can select
as gifts for your Mom and Mother in law when you visit them.






No comments: