Wednesday, July 13, 2011

Egg Slicer أداة تقطيع البيض


أداة تقطيع البيض




أداة تقطيع البيض من الأدوات المهمة في تحضير الطعام وتسعتمل لتقطيع البيض المسلوق المقشر إلى شرائح رقيقة متساوية ومتناسقة بالطول أو بالعرض حسب وضعية البيضة أثناء التقطيع.
تتكون أداة تقطيع البيض من طبق - او صحن- صغير مقعر او مستدير لوضع البيضة المسلوق فيه وغطاء ذو أسلاك معدنية رفيعة- او شفرات رفيعة جدا- تعمل على تقطيع البيضة إلى شرائح رقيقة عند إقفال الغطاء على البيضة.
تتوفر أداة تقطيع البيض بعدة أشكال، ألوان وأحجام في مركز منال العالم- الاردن- عمان- خلدا مول. اقتني عدة أشكال مختلفة واستعملي في كل مرة شكل جذاب لتقطيع البيض لتشجعي أفراد أسرتك وخاصة الأطفال على تناول البيض يوميا


وأيضا استعملي أداة تقطيع البيض لتقطيع البيض إلى شرائح لتزين الأطباق التي يقدم معها بيض مسلوق مثل السلطات او البرياني او المقبلات حيث أن إضافة البيض تعطي المزيد من القيمة الغذائية للطبق وترفع نسبة البروتينات المقدمة في الوجبات.
من الممهم جدا ان يكون البيض مسلوق جيدا وصلبا كي لا يتفتت أثناء التقطيع ويبقى الصفار متماسكا مع البياض فتحصلي على المنظر الفاتح للشهية لشرائح البيض المسلوق
للحصول على بيض مسلوق متناسق الصفار والبياض وقشرة متماسكة غير مكسرة، تنصحك منال العالم بما يلي:
١- اخرجي البيض المراد سلقه من البراد ودعيه ليصبح في درجة الحرارة العادية ثم ضعيه في القدر.
٢- لا تضعي عدد كبير من البيض في القدر حيث يكون متلاصقا كثيرا، البيض يتمدد بالحرارة كما بقية المواد وإذا لم يكن حوله مساحة مناسبة للتمدد تتكسر القشرة فيخرج البياض والصفار خارج القشرة مما يعطي منظر غير لذيذ أبدا للبيض.
٣- ضعي البيض في القدر ثم أغمريه بالماء. ضعي القدر على نار قوية ليلغي البيض لمدة ٥ دقائق. غطي القدر وأبعديه عن النار. دعي البيض ليبرد قليلا في ماء السلق قبل التقشير.
٤- قشري البيض بهدوء وبطء لتحصلي على بيض أملس القشرة وناعم فتحصلي على شرائح جميلة وفاتحة للشهية أثناء تقطيع البيض.
من المؤكد ان منال العالم قد قامت باستعمال أداة تقطيع البيض لتقطيع انواع مختلفة من الخضروات الطرية مثل المشروم او الفراولة او الكيوي وهذا يعني انه يمكنك الاستفادة من أداة واحدة لعدة استعمالات.


ولكن يجب ان تنظفي أداة تقطيع البيض جيدا بعد كل استعمال والتأكد من أماكن التصاق الأسلاك مع حواف الغطاء حيث تتجمع قطع صغيرة من البيض في تلك المناطق. استخدمي فرشاة غسل الصحون لتنظيف الأسلاك بخفة كي تصلي إلى الأماكن الضيقة والتي ربما تجمعت بها قطع البيض وأيضا لتحمي أصابعك أثناء التنظيف. جففي أداة تقطيع البيض مباشرة بعد التنظيف واحتفظي بها في مكان خاص بعيد عن الأطفال كي لا تؤذي الأسلاك الحادة أصابعهم الصغيرة وأصابعك أيضا أثناء البحث عنها في درج المطبخ. علمي أطفالك الصغار كيفية استعمال أداة تقطيع البيض حرصا على سلامتهم.
من الجميل ان تخصصي لكل مناسبة لون مفضل او شكل مفضل من أداة تقطيع البيض والتي تتوفر في مركز منال العالم- الاردن- عمان- خلدا مول



An egg slicer is a food preparation utensil used to slice peeled, hard boiled egg quickly and evenly. An egg slicer consists of a slotted dish for holding the egg and a hinged plate of wires or blades that can be closed to slice.

Serving the boiled eggs in thin, evenly rounded slices will encourage all the family members specially your kids to eat the need amount of eggs with enjoyment.
Also decorating your dishes, as Salads, Appetizers and Main dishes - that you select from Manal Alalem website- will increase the value of the dishes and gives an appetite look for the dishes.
As all tools you use in you kitchen, clean directly after using, dry well and keep in a safe place to avoid the hazards form the sharp blades of the egg slicer.

You will find many kinds, shapes and sizes from this toll in Manal Alalem Center- Jordan- Amman- Khalda Mall. Buy more than one to use in different occasions and times.


No comments: