Tuesday, July 12, 2011

Spoon Rest حاملة الملاعق


حاملة الملاعق


مثل ما تحرص منال العالم على تقديم وصفات صحيحة، مجربة ولذيذة كي تجعل وقوفك في المطبخ مثمرا وشهيا تحرص على تعريفك على أدوات نافعة، مهمة وجميلة كي تجعل وقوفك في المطبخ مريحا وسهلا.
من أجمل الأدوات التي تعلمت على استخدامها باستمرار ولا أستطيع أن أستغني عنها بعد ان شاهدت اختي الحبيبة منال العالم تستخدمها سواء في مطبخها الشخصي او في حلقات مطبخ منال العالم- أداة حمل الملاعق المستخدمة للطهي.




من المؤكد أنك لاحظت حرص منال العالم على عدم ترك الملعقة المستخدمة لتقليب الطعام على النار في القدر اوالمقلاة أثناء تحضير الطعام بل تقوم بوضع الملعقة على حاملة الملاعق التي توجد دائما على سطح الفرن أو بجانب الفرن على طاولة المطبخ.
كم هي مريحة هذه الأداة- حاملة الملاعق- لعدة أسباب وهي:
١- تحافظ على نظافة سطح الفرن والتي أعتبرها- نظافة الفرن- من أهم الأسباب التي تجعل من وقوف ربة المنزل في المطبخ مريحا وخفيفا. بعد أن تقومي بتقليب او قلي او تشويح الطعام - حسب ما تتطلبه وصفات منال العالم- قومي بوضع الملعقة او المضرب أو أي أداة المستخدمة للعمل على حاملة الملاعق فيتساقط ما علق من أطعمة على الملعقة في حاملة الملاعق ويبقى سطح الفرن نظيفا




٢- تقلل من استعمال عدة ملاعق أثناء تحضير الوجبة الواحدة وذلك لإنك عندما تضعي الملعقة على حاملة الملاعق ستجدينها بسرعة إذا أردت أن تكملي الطهي بها، أما عند وضعها هنا او هناك حول القدر فإنك عندما تريدين اكمال الطهي ستقومين باختيار اي ملعقة تجديها بجانبك وتستعمليها وبعد الانتهاء من تحضير الطبق ستجدين الكثير من الملاعق التي استخدمتها بدون سبب . إذا حاملة الملاعق ستوفر عليك جهد ووقت غسل عدد كبير من الملاعق التي ربما لا تحتاجينها كلها لتجهيز الطبق.


٣- تساعد على التفريق بين الملاعق. يمكنك وضع أكثر من حاملة ملاعق بجانبك حيث تضعين على كل حاملة ملاعق ملعقة خاصة بالطبق الذي تطهين. فمثلا ضعي الملعقة التي قلبت بها صلصة الطماطم الحارة على حاملة ملاعق، وضعي الملعقة التي قلبت بها الشعيرية لتحضير الأرز بالشعيرية على حاملة ملاعق أخرى كي لا تختلط عليك الملاعق فتفاجئين بأن لون الأرز أصبح بلون صلصة الطماطم الحارة.
٤- تعطي منظرا مريحا ومشهيا ومشجعا أثناء تحضير الطعام لتوفرها بكثير من الأشكال والأحجام والألوان في مركز منال العالم - الاردن- عمان- خلدا مول، وأيضا لمناسبة ثمنها لكل الميزانيات فيمكنك اقتناء العديد منها والتنويع في مطبخك بما تحبين من ألوان وأنواع.
وطبعا كما بقية الأدوات المستعملة في المطبخ أنصحك دائما بأن تقومي بتنظيف حاملة الملاعق مباشرة بعد الإنتهاء من تحضير الطعام وعدم تركها لفترة طويلة كي لا تضعي عليها ملعقة ثانية أثناء تحضير وجبة ثانية فتنقل المواد القديمة العالقة بها إلى الطبق الجديد وربما تركت هذه المواد أثرا سلبيا على من سيتناول الطعام.


من المؤكد انك ستجدين العديد من المناسبات التي تحتاج منك لتقديم هدايا لأحبائك، لذلك أنصحك بأن تستفيدي من توفر هذه الأداة في مركز منال العالم حيث يوجد منها ما هو مصنوع من السيليكون، السيراميك، المعدن وايضا العديد من الألوان التي تناسب جميع الأذواق- وتقديمها كهدية لجميع مناسباتك.


إلى حين لقائنا التالي ان شاء الله مع أداة مهمة من أدوات مطبخ منال العالم اتمنى لك الاستفادة من المعلومات المتعلقة بهذه الأداة




For some, cooking is a burden while for others it’s a pleasurable hobby. But whether you enjoy it or not, cooking can be real messy and sticky most of the times.


This is true especially when you don’t know where to put your spoon while cooking. Cleaning spillages on your counter-tops makes the task a little more troublesome.

No one wants the additional tasks of cleaning white sauce from a white counter top while in the middle of making a great meal.

Not to mention trying to remove red sauces that will cause stains. Moreover, putting your spoon in different places makes it more prone to have contact with contaminants such as germs from raw meat. That will totally ruin your tasty meal and possibly make one ill.

For all of that Manal Alalelm advice you to follow this one simple way to lessen spillage and clean-up after cooking her right recipes : have a spoon rest ready on your counter top. This utensil is a functional kitchenware but at the same time, it can be a decorative kitchen accent. After stirring a thick sauce of your special dish, the residue from the spoon is better collected in a spoon rest. For example if your kitchen is red, you won’t have any trouble finding a red rest. This one of the most practical must-haves in your kitchen.

Spoon rests come in variety of materials and you can choose from among many colors and themes at Manal Alalem Center- Jordan- Amman- Khalada Mall. Many kitchen mavens and home makers prefer a ceramic spoon rest because ceramics are considered the most fashionable kitchenware. If your kitchen has a rural theme, or if you want to add some country style in your kitchen, spoon rests made from ceramics are the ones you should get. People who like vintage kitchenware also prefer ceramics. If you want a rustic appeal from your spoon rest, you can choose from standard pottery, silicon, glass or stainless steel ones.

Visit Manal Alalem Center and buy more than one of these spoons rest to use them in your kitchen and take advantage of all happy occasions you have and give this spoon rest as a valuable gift and enjoy the compliments from all you beloved ones.





No comments: