Saturday, July 9, 2011

Milk Frother أداة خفق الحليب






أداة خفق الحليب




من ألذ المشروبات التي نتناولها في أماكن بيع القهوة الغربية شراب الكاباتشينو الساخن والذي يتكون من شراب القهوة المركز والحليب المفخوق الذي يميز الكاباتشينو عن بقية المشروبات ويعطيه طعم غني ولذيذ بسبب خفق الحليب الساخن فيصبح طعمه ألذ وقوامه مثل الكريمة ولكنه أخف دسما وكثافة من الكريمة مما يجعل كوب القهوة صحي أكثر عندما يقدم مع الحليب الطازج.
شراب الكاباتشينو اصبح من المشروبات التي يفضلها جميع أفراد العائلة كبارا وصغارا -مع أنه من الأفضل عدم تقديم الكاباتشينو للاطفال تحت سن الثامنة عشر بسب مادة القهوة او الكافيين التي تؤثر سلبيا على صحة الاطفال من حيث تجعلهم يقظين أكثر من اللازم وربما أصابهم الأرق أثناء النوم- ويتوفر في جميع الأسواق والمنتزهات وجميع الأماكن التي يقضي فيها أفراد العائلة أوقاتهم خارج المنزل.


وحرصا من منال العالم على تقديم الأدوات التي تساعد ربة المنزل على تقديم العديد من أنواع المشروبات والمأكولات التي يتناولها افراد عائلتها خارج المنزل- بطريقة صحية فتضمن ربة المنزل نظافة الأدوات المستعملة لعمل هذه المشروبات وايضا نوعية وصلاحية المواد المستخدمة في تجهيز او تحضير هذه المشروبات والمأكولات، تقدم لها منال العالم الأداة الخاصة في عمل الحليب المخفوق
للحصول على حليب مخفوق متجانس القوام هناك عدة أدوات يمكن استعمالها للقيام بهذه المهمة ومعظم هذه الأدوات متوفر في مركز منال العالم- الاردن- عمان- خلدا مول
الأداة الأولى هي عبارة عن مضرب شبكي معدني صغير الحجم يدوي يعمل على البطارية حيث يمكنك خفق الحليب به مباشرة في الكوب ثم إضافته على القهوة الساخنة كما توضح لك الصورة. يتوفر مع بعض هذه الأدوات أكثر من مضرب حيث تستطيعن خفق شراب الشوكولاتة مثلا أو اي من المشروبات التي يفضلها أفراد اسرتك سواء من العصائر الباردة او المشروبات الساخنة. تعمل هذه الاداة على تحريك المضرب بطريقة دائرية سريعة بحيث تدخل فقاعات هوائية بين ذرات الحليب فيتضاعف حجمه مرتين او ثلاث مرات ولذلك من المهم الاخذ بعين الاعتبار ان الحليب سيتضاعف حجمه فلا تملئي الكوب تماما أثناء تجهيز الحليب. وأيضا يجب ان تمسكي بالكوب بقوة كي لا يتحرك أثناء الخفق لان هذه الأداة سريعة وقوية جدا أثناء التشغيل وربما تناثر الحليب او انسكب منك اثناء التجهيز.


أما الأداة الثانية التي تنصحك منال العالم باستخدمها لعمل الحليب المخفوق فهي عبارة عن إبريق مصنوع من معدن الستانليس الستيل او من الزجاج له غطاء مرفق به مصفاة بلاستيكية او معدنية تعمل على إدخال فقاعات هوائية أثناء خفق الحليب عند تحريك المصفاة للاسفل والاعلى بطريقة متتابعة لعدة مرات إلى أن يتضاعف حجم الحليب ويصبح كريمي القوام ورغوي. من المهم أن يكون الحليب ساخنا أثناء خفقه ليعطي النتيجة الصحيحة للحليب المخفوق


والأداة الثالثة التي تستعمل لخفق الحليب عبارة عن وعاء معدني أو بلاستيكي يوضع على قاعدة كهربائية بحيث تقوم بتسخين الحليب وخفقه ليصبح بالكثافة والكمية المطلوبة فتقومين بإضافته مباشرة على القهوة او شراب الكاكاو الساخن وتقديمه لأفراد العائلة او الضيوف.


يمكنك الحصول على أي من هذه الأنواع المختلفة والتي تقوم بنفس المهمة، من مركز منال العالم والتي تنصحك بأن تقومي بتنظيف الأداة مباشرة بعد الاستعمال وتجففيها جيدا وحفظها في مكان خاص يكون بمتناول اليد كي تستمعي مع عائلتك وضيوفك بمشروب الكاباتشينو اللذيذ من صنع يديك



If what you really like about a cappuccino is the frothy topping, you can easily whip up milk with a device designed for just that purposes. At Manal Alalem center- Jordan- Amman- Khalda Mall, you can find different kinds of milk frothers or whippers with which you can make you own cappuccino the way you and your family like.

Make sure to clean this tool with hot water and soap and dry it will before you keep it in reachable place in the kitchen so you can enjoy using it when ever you want.

Your kids would like to make their own drinks with this tool so make sure to teach them how to use it safely, clean it and keep it away from the reach of small kids.






No comments: