Thursday, August 4, 2011

Pie Top Cutter


أداة زخرفة عجينة الفطائر



عبارة عن قطعة بلاستيكية مستديرة تحتوي على زخرفات مختلفة تضفي مزيدا من المنظر الجميل المشهي للفطائر وتتوفر في مركز منال العالم - الأردن- عمان- خلدا مول في عدة أشكال وألوان
من ميزات هذه الأداة أنها توفر عليك الجهد والوقت في تشكيل وزخرفة العجينة المستخدمة لتغطية الفطيرة مثل فطيرة التفاح او فطيرة المشمش او فطيرة الدجاج فهي تقوم بعمل زخرفات وأشكال جميلة على العجينة بحيث تسمح بمرور الهواء الساخن -المتكون داخل الفطيرة أثناء خبزها- من خلال تلك الزخارف التي تعمل على فتحات تهوئة مهمة جدا أثناء خبز العجينة كي يخرج الهواء المتكون من تبخر الماء الموجود في العجينة والمكونات مما يساعد على إنضاج المكونات الداخلية للفطائر وأيضا يساعد على إنضاج العجينة وجعلها مقرمشة ولونها مشهي.

وأيضا ما يميز هذه الأداة خفة وزنها وسهولة حملها وسرعة إستعمالها كما نشاهد منال العالم عند استخدامها تلك الأداة حيث تقوم بوضعها مباشرة على عجينة الفطيرة بعد مدها بالنشابة والضغط عليها بخفة لتحصل بعد ذلك على عجينة مزخرفة بأشكال مختلفة وتضعها مباشرة على الحشو بدون أي جهد أو تعب في تقطيع او تشكيل العجينة.





ويمكنك أيضا أن تقومي بمد العجينة على سطح مرشوش بالدقيق ثم وضع أداة زخرفة العجينة على الطاولة بجانبك ووضع العجينة فوقها ثم تمرير النشابة على العجينة والضغط بخفة كي تتكون الزخرفة في العجينة ومن ثم تقومين بفصل العجينة عن الأداة بهدوء وخفة ووضعها على الحشو لتشكيل الفطيرة.


إستفيدي من القطع المتكونة بعد زخرفة العجينة ووزعيها على حواف الفطيرة لمزيد من الإبداع والتميز عند عمل الفطائر.




إحرصي على تنظيف أداة زخرفة العجينة مباشرة بعد استعمالها بالفرشاة الخاصة لتنظيف الأطباق كي تتخلصي من جميع القطع الصغيرة العالقة في الأماكن الضيقة للفتحات التي في الأداة ومن ثم جففيها بفوطة قطنية نظيفة واحفظيها في مكان خاص بها لتجديها عندما تريدين تطبيق وصفة من وصفات منال العالم المجربة الصحيحة واللذيذة دائما.





من الممتع جدا أن يكون لديك عدة أصناف أو أنواع من تلك الأداة مع زخرفات مختلفة كي تبدعي في عمل الفطائر بأشكال مختلفة وجذابة وجديدة في كل مرة تقدمين لأفراد عائلتك وضيوفك الفطائر اللذيذة وأيضا استفيدي من تنوع تلك الأداة وإختلاف ألوانها بتزيين جدران مطبخك وبذلك تضمنين أن تذكرك تلك الأداة المعلقة على الجدار بالقيام بعمل الفطائر اللذيذة المتوفرة بكثرة في موقع منال العالم




Using a lattice pie cutter will save you time when creating a lattice pie top to make any pie you choose fro Manal Alalem website. It will also give your pies a professional look each time.
If you want to create a lattice pie top for your pies or tarts and don’t fancy weaving it yourself. There is the option of using a lattice pie cutter to lattice your pies instead. There are many types of lattice pie cutters that you can use. Sure you can buy these cutters at Manal Alalem Center- Jordan- Amman- Khalda mall and enjoy decorate your tarts and pies .

The lattice pie top cutter stamp: The lattice cutter stamp is usually made from plastic or metal and sometimes silicone. They come in a wide range of designs. The lattice design is the most popular design. But there are other designs like hearts, leaf, and apples.

To use the lattice pie top cutter stamp, Manal Alalem advice you to put the cutter down on a flat surface with the cutting side facing you. Take the pastry crust and flatten it a bit with your rolling pin. Place the pastry crust on the lattice cutter and roll out the pastry crust over it. Lift the pastry crust off the lattice cutter and place it over pie base with filling. You can cut off any excess pastry and seal the edges together. You also have the option of just rolling out the pastry crust and pressing the cutting side of the cutter into the pastry crust. Carefully lift up the lattice cutter. Take out the cut out shapes inside the pastry crust with a knife or fingers. Lift the patterned pastry crust and place over the pie base with filling. Trim off excess pastry and seal the edges.

Collect many shapes and sizes of this cutter and create as many beautiful pies and tarts as you like.




No comments: