Thursday, July 28, 2011

Round Pie Wieghts

حبوب تثقيل العجينة




تطلب منال العالم عند عمل وصفات الفطائر مثل فطيرة التفاح او فطيرة الدجاج، وضع ثقل على العجينة قبل وضعها في الفرن كي لا تنتفخ أثنا الخبز ويتضاعف حجمها فيصعب وضع الحشو فيها ويصبح منظرها غير جميل وغير مشهي لأنه من المهم أن يكون سطح العجينة المخبوزة مستوي وبدون انتفاخات او نتوءات عند وضع الحشوة الملطوبة.



عندما تعمل منال العالم عجينة الفطيرة ( التارت أو الباي ) وتضعها في القالب تضع عليها قطعة من ورق الزبدة أو الألمنيوم وتضع عليها حبوب جافة مثل الحمص، الفاصولياء أو الفول على سطح العجينة كي لا تنتفخ أثناء الخبز ثم تضعها في الفرن وذلك لتسهل على ربة المنزل عملية خبز الفطيرة باستعمال الحبوب الجافة الموجودة في مطبخها، ولكنها تذكر ربة المنزل دائما بأن هذه الحبوب- التي استعملت كثقل للعجينة وتعرضت لدرجة حرارة عالية في الفرن أثناء الخبز- لا يصح أن تطهى وتستخدم في تحضير الأطباق مثل الحمص بالطحينة مثلا أو الفول المدمس لأن تعرض الحبوب للحرارة يفقدها قيمتها الغذائية وتتلف أيضا وتصبح ضارة بالصحة إذا طهيت وأكلت.

وتجنبا للأخطاء التي يمكن أن تحصل لدى ربة المنزل فتقوم بطهي تلك الحبوب ثانية بعد استعمالها تنصح منال العالم ربة المنزل أن تقوم بوضع تلك الحبوب بعد الإنتهاء من استعمالها في كيس نايلون أو مرطبان زجاجي وتضع عليها ملصقة وتكتب عليها ان هذه الحبوب للاستعمال في طهي الفطائر فقط ولا يجب ان تستعمل للطهي أو الأكل وتنبه كل أفراد العائلة لتلك المعلومة.




ولكل ما تقدم ذكره مما يتعلق في خطورة تناول هذه الحبوب المستعملة في خبز الفطائر وفرت لك منال العالم في مركز منال العالم- الأردن- عمان- خلدا مول حبوب تثقيل العجينة مصنوعة من السيراميك الزجاجي أو من معدن الستانيليس ستيل الذي يتحمل درجة حرارة عالية وأيضا يضع ثقل كبير على العجينة مما يساعد على خبزها بالطريقة الصحيحة ويحافظ على القاع مستوي فيبقى قالب الفطيرة أو التارت المخبوز متماسك ويحتفظ بشكله النهائي عند وضع الحشو فيه


تتميز الكرات او الحبوب المصنوعة من السيراميك أو معدن الستانليس ستيل بأنها تساعد على الحفاظ على العجينة من أن تنكمش او تتكرمش أثناء الخبز وتحافظ على قاع العجينة مستوي وأملس فيبقى القالب محافظا على شكله المستدير المستوي عند أضافة الحشو المطلوب في الوصفة
كما تتميز هذه الحبوب بقدرتها على امتصاص الحرارة من الفرن وتوزيعها بكفاءة وتساوي على جميع أجزاء العجينة فتنضج من جميع الجهات في نفس الوقت وتصبح ذهبية اللون كما هو مطلوب في الوصفة.

وأيضا من ميزاتها إمكانية إستعمالها مرارا وتكرارا من دون الخوف من أن تؤثر على الصحة العامة لأفراد العائلة. وأيضا إنها توفر الوقت والجهد على ربة المنزل حيث اننا عند استعمال الحبوب الجافة نقوم بوضع قطعة من ورق الزبدة أو الألمنيوم فوق العجينة ثم نضع الحبوب ونضع العجينة في الفرن لمدة ١٠ دقائق تقريبا ثم نخرج العجينة من الفرن ونتخلص من الورق والحبوب ثم نعيدها في الفرن لتكمل الطهي وتصبح ذهبية اللون أما عندما نستعمل حبوب السيراميك او الستانليس ستيل فإننا يمكن أن نضعها على قطعة من ورق الزبدة او الألمنيوم أو أن نضعها مباشرة على العجينة ونضعها في الفرن مباشرة إلى حين أنتهاء مدة الخبز المطلوبة للفطيرة ومن ثم بعد إخراج العجينة من الفرن نترك الحبوب لتبرد على العجينة ثم نرفعها ونضعها في مكانها الخاص.

يمكنك حفظ هذه ا لحبوب في مرطبان خاص بها أو كيس أو علبة بلاستيكية ووضعها في مكان مناسب حيث تجدينها عندما تريدين استعمالها لتحضير وصفات الفطائر من موقع منال العالم.
في هذه الوصفة التي اخترتها لك من موقع منال العالم يمكنك التعرف على الحبوب الخاصة بتثقيل العجينة وأيضا يمكنك الحصول على معلومات تتعلق بأهمية خبز الفطيرة باستعمال تلك الحبوب



وإلى حين لقائنا التالي أن شاء الله في مقالة جديدة وأداوات جديدة أتمنى لك فطيرة لذيذة

When Manal Alalem make her delicious pies dough she puts a weight on it before baking it so to avoid it from shrinking or blistering during baking so the bottom will stay flat and even.
Some times she uses dried beans to make it easy for you to use whatever in your kitchen and advice you to be careful not to use these beans for cooking after you use it as a weights for the pies.


To avoid any accidents using the used beans in preparing other dishes Manal Alalem provided for you these round ceramic weights in Manal Alalem Center- Jordan- Amman- Khalda mall.
Here is what make them more useful for you to use:
  • Round ceramic and stain less steel weights prevent pie and tart crusts from shrinking or blistering during baking.
  • After fitting the pastry dough into your pan, press on a layer of foil and line it with the weights.
  • Ensures an attractive pastry shell that will hold its shape when filled.
  • The unglazed ceramic material also helps to evenly distribute heat, promoting uniform baking.
  • Enough for two 9" pie shells.
  • Can be used again and again.

Try using this tool and enjoy Manal Alalem Pies recipe with all you family members and friends.

3 comments:

سعاد الهواري said...

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أختي آمال كيف حالك؟ و كيف عزيزتنا منال؟ أولا مبروك عليكم شهر رمضان أهنئك بقدوم هذا الشهر الكريم وكل عام أنت و أسرتك الكريمة بألف خير

Amal Alalem امال العالم said...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته عزيزتي سعاد
بارك الله لك في شهر رمضان وتقبل منا ومنك صالح الأعمال
واتمنى لك ولافراد اسرتك صياما مقبولا وافطارا شهيا مع وصفات مطبخ منال العالم الجديدة على تلفزيون ابو ظبي
سلامي لكل أفراد أسرتك حفظهم الله من كل سوء او شر.
شكرا لك على تواصلك واتمنى الاستمرار للاستفسار عن اي من امور المطبخ والطهي
السلام عليكم

سعاد الهواري said...

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
عزيزتي آمال أريد شراء فرنا كهربائيا الذي يشبه الميكرويف ما هي أحسن ماركة توصيني بها و شكرا جزيلا الرجاء أريد جوابا بأسرع وقت شكرا لتفهمك