Monday, September 26, 2011

Kitchen's Aprons

مريول المطبخ



من الأمور التي تجعل منال العالم متميزة في مطبخها وبرنامجها وموقعها كما يلاحظ الجميع اهتمامها بالنظافة والترتيب وتناسق الألوان لجعل الوقوف في المطبخ متعة وسعادة وفرح في جميع الأوقات والمناسبات حتى تلك التي تتطلب منا وقت طويل وجهد كبير وأيضا ترتيب وذوق وراحة نفسية كي نستطيع القيام بواجبات المطبخ ومتطلباته.


النظافة في المطبخ لا تقتصر فقط على نظافة الطعام أو الأواني المستعملة في طهي الطعام أو المطبخ نفسه والأدوات الموجودة فيه ولكن أيضا تتطلب أن تكون ربة المنزل نفسها نظيفة في ملبسها ومنظرها ومظهرها كي تعمل وهي مرتاحة عند ارتداء الملابس التي تحب وتفضل ولا يعني الوقوف في المطبخ ارتداء ملابس متسخة أو قديمة أو عدم الحفاظ على الملابس حتى لو لم تكن جديدة أو ذات قيمة عالية فالنظافة تعطي شعور بالسعادة وتشجع على الإستمرار في العمل والعطاء طوال فترة تحضير الطعام.




لذلك نرى منال العالم أثناء تجهيزها للأطباق اللذيذة الرائعة -التي توجد في موقع منال العالم وبرنامج مطبخ منال العالم الشهير-لا تستغني أبدا عن إرتداء مريول المطبخ وذلك لعدة أسباب وهي النظافة، المحافظة على الملابس من التلوث بالطعام أثناء الطهي، الإستمتاع بجميع الألوان واختيار المتناسق منها ، إضفاء جو من الألوان الربيعية أثناء تحضير الطعام لجعل الوقوف في المطبخ متعة وسعادة مما يؤدي إلى فتح شهية جميع أفراد العائلة، الأصدقاء، الأقارب والضيوف فيتناولون تلك الأطباق التي أمضت ربة المنزل الوقت الطويل وبذلت الجهد الكبير لتجهيزها وتقديمها لهم.


أثبتت الدراسات أن تنوع الألوان والأشكال وتناسقها مع الأدوات المستعملة في القيام بأي عمل من الأعمال وليس فقط الوقوف في المطبخ لتجهيز الطعام يساعد على إنجاز العمل بسرعة وخفة وهدوء نفسي وسعادة وجدانية لا تتوقف ولا تتأثر بنوعية العمل لذلك من الأولى أن تهتم ربة المنزل على اقتناء عدة ألوان وعدة موديلات من مريول المطبخ وترتدي كل يوم لون جديد حسب الأدوات التي ستستعملها أو حسب الطعام الذي ستقوم بتحضيره.





فمثلا إذا أرادت ربة المنزل تحضير طعام حار وستستعمل به قرون الفلفل الحار مثلا يمكنها ارتداء مريول عليها رسومات للفلفل الحار وتستعمل الفوط أو المناشف التابعة لرسومات المريول فيصبح لدى أفراد العائلة أو الضيوف الذين ينتظرون الطعام فكرة أن أطباق اليوم ستكون حارة المذاق فيستعدون لذلك. أو يمكنها ارتداء المريول المزخرف بحبات الفراولة فيعلم الجميع أن طبق الحلو هو من الفراولة الطازجة اللذيذة.

عند زيارتك لمركز منال العالم واقتنائك للعديد من الأشكال والألوان لمرايل المطبخ إحرصي على إختيار الألوان التي تناسب مطبخ وأدواتك وأيضا الألوان التي تحبين وتلك التي يحبها زوجك وأولادك وأهلك وصديقاتك أيضا.
إختاري مرايل تناسب جميع المناسبات التي يمكن أن تقومي بتحضير أطباق لها مثل مناسبة الحفلات التي ستقدمين بها قطع الكيك الصغيرة لإبنتك الصغيرة أو طفلك الصغير عند حضور أصدقائهم فيمكنك شراء مريول عليه قطع كيك او حلويات او ما شابه.
كما يمكنك إقتناء مريول مزخرف برسومات كرتونية محببة للأطفال فترتديه طوال فترة وجودك في المطبخ مع أطفالك لتحضير الأطباق المفضلة لديهم وتشجيعهم على ارتداء مرايل خاصة بهم وقضاء وقت ممتع معك في المطبخ.


مريول المطبخ كما نلاحظ من منال العالم ربما كان من أهم القطع التي تحرص على اقتنائها واستعمالها لتحضير الطعام لأن الشعور بأن تحضير وطهي الطعام مصدر للمتعة والراحة يسبب هدوء نفسي فينعكس على مذاق ومظهر الطعام ولكن عندما تشعر ربة المنزل أنها ستخسر ملابسها الجديدة أو النظيفة بسبب تحضير الطعام ستتوتر وتسرع بتحضير الطعام بأي وسيلة أو طريقة غير منظمة وهي مستائة من النتائج الظاهرة على ملابسها مثل بقع الزيت أو صلصة الطماطم أو الدقيق أو ما شابه من بقايا الطعام التي تلتصق بالملابس أثناء تحضيره. لذلك تحرص منال العالم على ارتداء المريول النظيف الجميل الملون الفاتح للشهية وربما استمرت في ارتدائه وهي تقدم الطعام لأفراد الأسرة أو الضيوف حيث يمكن لربة البيت ارتداء مريول نظيف جديد مناسب للون ملابسها التي ستسقبل بها ضيوفها أو ستشارك بها اسرتها مائدة الغداء أو العشاء.

في مركز منال العالم- الأردن- عمان- خلدا مول تتوفر العديد من مرايل المطبخ الجميلة المشجعة المناسبة لجميع الأذواق والمناسبات.
قومي بزيارة مركز منال العالم واقتني عدة أشكال من المرايل مع ما يناسبها من فوط المطبخ والقطع الخاصة بنقل الأواني الساخنة وارتديها طوال فترة وجودك في المطبخ لتحافظي على نظافة ملابسك، لشتعري بالهدوء والمتعة وأيضا لتستمتعي بألوانك المفضلة ومناسباتك الخاصة.


من المؤكد أنك ستجدين من الألوان والأشكال لمرايل المطبخ ما يناسبك والدتك، حماتك، ابنتك، صديقتك وربما زوجك وابنك لدى مركز منال العالم. نعم اشتري مريول طعام خاص لزوجك وشجعيه على الوقوف معك في المبطخ واستمتعي معه ومع أطفالكم بوقت تحضير الطعام كما تنصحك وتشجعك منال العالم.


إحرصي على نظافة مريول المطبخ كما تحافظين على نظافة ملابسك حيث تقومين بغسله بعد كل استعمال وتجففيه جيدا وتعليقه في مكان في متناول اليد مع بقية القطع الخاصة به حيث يمكنك ارتداءه فور دخولك المطبخ. احرصي على إبقاء رائحة مريول المطبخ نظيفة وجميلة وفاتحة للشهية فإختلاف الروائح المنبعثة من الأطعمة تسبب رائحة مزعجة في المطبخ وتؤثر سلبيا على شهية الفرد لتناول الطعام. لا تضعي مريوم المبطخ في سلة الثياب التي تحتاج للتنظيف وتركه فيها لحين موعد غسيل الثياب لأن ترك المريول عدة أيام بدون غسيل يعمل على إلتصاق البقع والروائح ويجعل التخلص منها صعبا وربما مستحيلا. أيضا ستمتص الملابس روائح الطعام الموجودة في المريول والفوط وتصبح رائحتها مزعجة وغير محببة.
استفيدي من الألوان الجميلة لمرايل المطبخ وزيني بها حائط مطبخك وربما غرفة الطعام كي تجعلي تلك الأوقات ممتعمة وسعيدة
وأخيرا عزيزتي ربة المنزل عاملي مريول المطبخ كما تعاملين أي قطعة من ملابسك تحبينها وتحافظين عليها وتهتمين بها.
إلى لقائنا القادم إن شاء الله مع أداة جديدة وقطعة جديدة من مبطخ منال العالم



Wearing aprons while preparing the food is an important and essential issue for Manal Alalem.
Manal Alalem believes that preparing and cooking food time must be happy, easy, interesting and nice. Wearing the apron in the kitchen will make the time like that because you will feel relaxed when you are sure that your cloths will stay clean and protected from oil spots or tomato sauce drops or onion odors.


At Manal Alalem Center- Jordan- Amman- Khalda Mall you will find all colors, designs, sizes of aprons that you can mix and match with your dresses, kitchen tools colors or even the occasions for which you are cooking.


Collect many colors and sizes of apron for every person in your family and even for your friends so you can enjoy the time with them in the kitchen.
Keep your aprons clean, smell-less, dry and ready to use for every time you enter the kitchen.
It is a very nice thing to wear an apron which is related to the kind of food you are cooking or the colors of the veggies or fruits so your family will has a hint of what is cooking.

No comments: