Sunday, October 2, 2011

Pastry horn molds

أقماع تشكيل العجينة



لتشكيل جميع أنواع العجائن لعمل الأطباق الحلوة والمالحة سواء العجينة الخامرة، عجينة الباف باستري، عجينة البقلاوة، عجينة الكنافة أو أي نوع من المعجنات- على شكل قمع وملئه بمختلف أنواع الحشوات المالحة مثل حشو الجبن والزيتون أو الحشوات الحلوة مثل حشو الكريمة أو القشطة، تستخدم منال العالم الأقماع المعدنية المختلفة الأحجام والقياسات.
الأقماع المعدنية التي تستعملها منال العالم في تحضير وصفة أقماع الكنافة تساعد على تشكيل الكنافة على شكل قمع جاهز لوضع الحشو فيه وتقديمه على المائدة حيث يأخذ كل شخص ما يرغب به من الأقماع المحشوة بمختلف الحشوات.
لتشكيل العجينة على شكل قمع يجب أن يتم لف العجينة - سواء عجينة الكنافة، التوست، الباف باستري او البقلاوة- على القمع إبتداءا من الطرف المدبب صعودا إلى الطرف المفتوح أو الواسع مع الضغط على العجينة بخفة كي تتماسك وتلتصق بالقمع. من المهم القيام بخبز أو قلي أو شوي العجينة مباشرة بعد وضعها على القمع كي تتماسك بسرعة أثناء الطهي ويتشكل قمع كامل متماسك حيث لا تخرج منه الحشوة أثناء التشكيل والتقديم.






تصنع الأقماع المتسخدمة في الطهي من الستانليس ستيل المقوى والذي يتحمل درجة حرارة عالية حيث يسخن بسرعة ويساعد على خبز المعجنات وتحمريها بكفائة مع ضمان نضجها من الداخل.
ومع أن الأقماع مصنوعة من المعدن الغير قابل للصدأ- الستانليس ستيل- لكن يجب أن تقومي بتنظيف الأقماع مباشرة بعد استعمالها وتجففيها جيدا وتخزينها في مكان خاص وليس في درج أدوات المطبخ كي لا تتعرض للتلف ويتغير شكلها فيصعب تشكيل الأقماع كما هو مطلوب في الوصفة. لا تنسيي أن تنظفي القمع من الداخل باستعمال فرشاة تنظيف أطباق صغيرة الحجم كي تصلي إلى طرف القمع المدبب وتتخلصي من العجينة أو الزيت العالق هناك. جففي القمع من الداخل أيضا.
في معظم الوصفات يكون عدد القطع التي تنتج من كمية العجينة المستخدمة أكثر من عدد الأقماع التي توجد لديك لذا من المهم جدا أن يكون لديك عدد كافي من الأقماع وحسب الحجم المطلوب كي لا تتفاجئي في نقص في الأقماع لتشكيل كل كمية العجينة والتي ربما تتلف إذا تركت بدون تشكيل مباشر. زوري مركز منال العالم- الأردن- عمان- خلدا مول وقومي بإقتناء عدد كافي من الأقماع كي تستمعي أثناء تحضير وصفات منال العالم الشهية المتوفرة بكثرة في موقع منال العالم.

من النصائح التي لا بد أن تهتمي بها هي التعامل مع هذه الأقماع أثناء الطهي فمن المهم جدا الإنتباه لحرارة القمع قبل نزعه من العجينة المشكلة على شكل قمع خاصة أثناء تحضير وصفات تطلب فيها منال العالم قلي العجينة وهي على القمع كما في وصفة أقماع الكنافة. ضعي القمع بهدوء في الزيت الساخن، أمسكي القمع بواسطة شوكة وملعقة معدنية عريضة كي تبقي القمع مغمور في الزيت مع محاولة سكب الزيت على الكنافة بهدوء كي تنضج وتصبح ذهبية اللون من كل الجهات في الوقت نفسه. أخرجي القمع بالشوكة أو بواسطة ملقط معدني وضعيه على ورق نشاف كي يتخلص من الزيت الفائض. إنتظري ليبرد القمع قليلا ثم خلصيه بحذر من العجينة واحصلي على قمع من العجينة متماسك، جميل اللون والمنظر وجاهز للحشو والتقديم. إذا احتجت لاستعمال القمع ثانية دعيه ليبرد تماما ثم قومي بتشكيل قمع ثاني.
استخدمي أقماع تشكيل العجينة لعمل أطباق جميلة وحشوات مختلفة وأبدعي بتطبيق وصفات منال العالم واستمتعي بها مع أفراد أسرتك وضيوفك.



إلى حين لقائنا التالي مع أداة جديدة من أدوات منال العالم أتمنى أن تشاركيني تجربتك في استعمال الأقماع وتحضير وصفات منال العالم. إلى اللقاء


Pastry horn molds or cone molds are used to form any kind of dough- like puff pastry, phyllo, konafa, and bread dough- into cones to fill with all kinds of sweet and savory stuffing.
Manal Alalem uses horn molds to make Konafa Molds, toast molds and many kinds of molds and fill them with cream patisserie, Labanh dip and Tuna salad.
Get more than a set from these molds so to be able to make the whole amount of the dough at the same time to save time, effort and dough and finish the dish as quick as you can.
Be careful when cooking with these molds because they become very hot while cooking time and you need to remove the dough while hot, so you need to use a tong and wait for seconds to cool the slightly then remove the dough slowly so not to brake them. Cool the cone or the molds completely before using them again. Clean the molds from in side and out side directly after using them and dry well before keeping them in a dry and clean place.
Visit Manal Alalem Center- Jordan - Amman- Khalda Mall and get more than one set of horn molds and enjoy Manal Alalem recipes.



No comments: