Friday, October 14, 2011

Burger Patty Press (Hamburger Patty Press)

أداة تشكيل أقراص الكفتة
البرجر، الهامبورجر، الهمبرجر


يعتبر البرجر- أو أقراص الكفتة المشوية- من الوجبات المفضلة لدى جميع أفراد العائلة وأيضا من الوجبات السريعة التحضير وفي الوقت ذاته الغنية بالمواد الغذائية المتكاملة خاصة إذا قدمت مع البطاطس المقلية وشراب اللبن بالنعناع. ولأنها سريعة التحضير ولذيذة في الوقت ذاته نرى الجميع يقبل على شرائها من مطاعم الوجبات السريعة متناسين المضار الصحية التي يسببها تناول الطعام خارج المنزل وأنه مهما كان الطعام خارج المنزل لذيذا ومشهيا لكن الطعام المصنوع في البيت والمحضر من اللحم الطازج المجهز بأفضل الطرق وأصحها يبقى مفيدا أكثر وسليما أكثر لكل أفراد العائلة.




ولتوفر عليك الجهد والوقت في تحضير البرجر- أقراص الكفتة المشوية أو الهامبورجر- ولكي يتشجع أفراد أسرتك على تناول الطعام في المنزل دائما والتقليل من خروجهم للأكل في المطاعم، تقدم لك منال العالم الطريقة الأسهل والأسرع لتشكيل الأقراص وذلك باستعمالها لأداة تشكيل البرجر والتي تعتبر من الأدوات التي يجب أن تكون موجودة في مطبخك وفي متناول يدك وأيضا من الأدوات التي يجب أن تعودي جميع أفراد العائلة على استعمالها للاستمتاع بتطبيق جميع وصفات منال العالم لتحضير الكفتة أو البرجر.

أداة تشكيل البرجر تتوفر بعدة أحجام وأشكال وأنواع حيث يمكنك التحكم بالمقاس أو الحجم أو السماكة المطلوبة للأقراص كما تطلب منك منال العالم في وصفاتها الصحيحة المجربة والتي توجد في موقع منال العالم.


تتكون أداة تشكيل البرجر من جزئين وفي بعض الأحيان من ثلاثة أجزاء. والفكرة من أداة تشكيل البرجر هي تشكيل اللحم المفروم إلى أقراص متساوية الحجم والشكل حيث تنضج في الوقت ذاته المطلوب لطهي اللحم. عند وضع أقراص الكفتة على المقلاة أو الفحم للشوي يجب أن تكون متساوية كي تنضج في نفس الوقت لأن إختلاف الحجم والمقاس يؤدي إلى نضج الأقراص الأصغر أو الأقل سماكة قبل تلك الكبيرة الحجم ويتسبب ذلك إما بالطهي الأكثر من اللازم للأقراص الصغيرة أو الطهي الأقل من اللازم للأقراص الكبيرة الحجم.




وأيضا عند تقديم البرجر لجميع أفراد العائلة في الوقت ذاته لا بد من طهي كمية كبيرة من الأقراص في نفس الوقت لذلك يجب أن تكون الأقراص متساوية الحجم والشكل ليتم طهيها بكفاءة وتساوي حيث تقدم ناضجة للجميع حال إتمام طهيها.
وبالعودة إلى أداة تشكيل البرجر فمنها كما ذكرت سابقا ما يتكون من قطعتين وما يتكون من ثلاث قطع والفكرة هي وضع كمية من اللحم المفروم والمبهر- حسب وصفات منال العالم الصحيحة- في الجزء المستدير العالي الحافة للأداة وملئه جيدا ومن ثم الضغط عليه بالجزء العلوي من الأداة حيث يعمل ذلك الضغط على تماسك قطع اللحم المفروم جيدا فلا يتفتت أو يتفرق أثناء شوي البرجر أو الكفتة وثم يتم قلب الجزء الذي فيه اللحم لإخراج اللحم على شكل قرص متساوي السطح ومتناسق الحجم وجاهز للشوي أو القلي حسب المطلوب في الوصفة.


أما الأداة التي تتكون من ٣ أجزاء فيتم وضع قطعة مستديرة لها يد صغيرة في القرص العالي الحافة ثم يتم وضع اللحم والضغط عليه بالجزء العلوي ليتم تشكيل القرص. ولإخراج القرص بسهولة يتم رفع القطعة المستديرة ذات اليد الصغيرة فيخرج قرص اللحم المتساوي الحجم المتماسك بسهولة جاهزا للطهي حسب المطلوب في الوصفة. وهناك النوع الذي يكون له قاعدة متحركة لتسهيل عملية إخراج القرص من الأداة.



كما نلاحظ في الصور فإن أداة تشكيل البرجر تتوفر أيضا بقالب يسمح لك بتشكيل عدة أقراص في الوقت ذاته مما يساعد أكثر ويسهل عليك العمل والوقت في تحضير الأطباق المختلفة من أقراص الكفتة أو البرجر.


من المهم جدا تنظيف جميع أجزاء أداة تشكيل البرجر بالماء الدافئ والصابون للتخلص تماما من جميع اللحوم والدهون العالقة بها ومن ثم تجفيفها جيدا وحفظها مع بعضها في علبة من البلاستيك أو كيس كي تجديها بسرعة وسهولة.
في مركز منال العالم- الأردن- عمان- خلدا مول يتوفر عدة أشكال وانواع من أداة تشكيل البرجر مما يمكنك من الحصول على ما تفضلين منها وتقدمين لأفراد اسرتك وضيوفك عدة أصناف وأحجام من البرجر.
لا تنسي أن تأخذي أداة تشكيل البرجر معك عند الخروج إلى البرية لتناول المشاوي في عطلات نهاية الأسبوع لتقومي بتشكيل أقراص الكفتة بسهولة وسرعة والحصول على مشاوي لذيذة ومشهية.



قومي بعمل كمية كبيرة من أقراص البرجر- سواء البرجر المحشي، برجر اللحم، برجر الدجاج أو برجر السمك والروبيان- باستعمال المواد الطازجة والطريقة الصحيحة وأداة تشكيل البرجر. ضعي الأقراص على صينية قصيرة الحافة، ضعي الصينية في الثلاجة (الفريزر) لعدة ساعات لتتجمد البرجر جيدا، ضعي قطعة من ورق الزبدة بين الأقراص ثم ضعيها في كيس نايلون محكم الإغلاق. أكتبي نوع البرجر، تاريخ صناعة البرجر وعدد الأقراص على الكيس وضعيه في الثلاجة (الفريزر) لحين الإستعمال. التجهيز المسبق للبرجر يوفر عليك الوقت والجهد وأيضا تفاجئين ضيوفك وأفراد أسرتك بوجبة جاهزة للطهي مباشرة وبسرعة.


يتوفر مع بعض أنواع أدوات تشكيل الكفتة أو البرجر علب بلاستيكية خاصة لحفظ البرجر. هذه العلب توفر المكان في الفريزر وتمنع وصول الثلج المباشر على اللحم مما يسبب فساده في بعض الأحيان





Hamburger Mold




There is no substitute for a hand-made hamburger patty made with fresh ground meat and your favorite ingredients. Pre- made patties just don't have the juicy character and hearty flavor that a thick, flavor-laden homemade patty does. Yet one often encounters difficulty in attempting to mold ones hamburger patties into the perfect shape, all the while getting ones hands greasy and slimy.

To spare you the effort and mess of molding patties by hand, Food Service Direct offers a wide selection of hamburger molds for your use. These molds as you see Manal Alalem in this video uses them, are crafted from durable, corrosion-resistant alloys and are available in a number of different sizes, to help you craft the perfect hamburger patty every time!


Visit Manal Alalem Center- Jordan- Amman- Khalda Mall and buy different sizes of these molds and enjoy serving home made burgers for lunch, dinner, family gathering and barbeques picnics.

2 comments:

ام سكينة said...

عزيزتي منال كل التقدير ليك واتمني ان ترسلي دوماً الأدوات المساعدة وكل الجديد في ادوات المطبخ ...رقم أني متابعة كل حلقاتك

Amal Alalem امال العالم said...

أهلا بك عزيزتي أم سكينة
شكرا لمتابعتك للبرنامج والموقع والمدونة التي عملت كلها من أجلك وأجل كل محبي الوصفات الصحيحة والأطباق المشهية وأرجو لك الإفادة من كل الشرح الموجود للأدوات في برنامج مطبخ منال العالم والمعلومات المتوفرة بكثرة في مدونة آمال ومنال العالم
اتمنى دوام التواصل والاستفسار عن أي من أمور المطبخ والطهي